المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (متن ابن تيمية الصغير)


الشيخ_أحمد_درويش
04-09-2009, 02:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

متن مخالفة ابن تيمية ملة رسول الله وأهل سنتة وجماعته في الأصول والفروع
متن مخالفة ابن تيمية ملة رسول الله وأهل السنة في الأصول والفروع وبغض العترة
(ونستغفر الله من كتابة مثل هذا فضلا عن اعتقاده)
(متن ابن تيمية الصغير)

كنت اقترحت على الشيخين الأزهري وفودة أن يأتيا بمثل هذا المتن حتى لا نضيع أوقاتنا في إعادة تتبع ابن تيمية وفريقه ليل نهار ونترك ما هو أهم من التطبيق العملي بإخراج الدعاة كما يفعل فطاحلة الفريق التيمي والشيعي الإمامي الإثناعشري

ثم نقوم جميعا بشرحه - أي جمع كل ما قيل كموسوعة نحيلهم عليها (ونلعبهم على الحبال مثل عيلة الحلو) بالسرك المصري القومي


1. قد أورد كثيرا من هذه المسائل الحافظ أبو سعيد العلائي شيخ الحافظ العراقي، نقل ذلك المحدث الحافظ المؤرخ شمس الدين بن طولون في ذخائر القصر .. وقال: "هذا آخر ما رأيت، وأستغفر الله من كتابة مثل هذا فضلا عن اعتقاده". ا.هـ.
2. وقال في ابن تيميه المحدث الحافظ الفقيه ولي الدين العراقي ابن شيخ الحفاظ زين الدين العراقي في كتابه الأجوبة المرضية على الأسئلة المكية: "علمه أكبر من عقله " وقال أيضا: "إنه خرق الإجماع في مسائل كثيرة قيل تبلغ ستين (60) مسألة بعضها في الأصول وبعضها في الفروع خالف فيها بعد انعقاد الإجماع عليها". اهـ.
3. والإمام الحافظ تقي الدين علي ابن عبد الكافي السبكي قال في الدرة المضيئة ما نصه: "أما بعد، فإنه لما أحدث ابن تيمية ما أحدث في أصول العقائد، ونقض من دعائم الإسلام الأركان والمعاقد، بعد أن كان مستترا بتبعية الكتاب والسنة، مظهرا أنه داع إلى الحق هاد إلى الجنة، فخرج عن الاتباع إلى الابتداع، وشذ عن جماعة المسلمين بمخالفة الإجماع، وقال بما يقتضي الجسمية والتركيب في الذات المقدس، وأن الافتقار إلى الجزء - أي افتقار الله إلى الجزء - ليس بمحال، وقال بحلول الحوادث بذات الله تعالى، وأن القرءان محدث تكلم الله به بعد أن لم يكن، وأنه يتكلم ويسكت ويحدث في ذاته الإرادات بحسب المخلوقات، وتعدى في ذلك إلى استلزام قدم العالم، والتزامه بالقول بأنه لا أول للمخلوقات فقال بحوادث لا أول لها، فأثبت الصفة القديمة حادثة والمخلوق الحادث قديما، ولم يجمع أحد هذين القولين في ملة من الملل ولا نحلة من النحل، فلم يدخل في فرقة من الفرق الثلاث والسبعين التي افترقت عليها الأمة، ولا وقفت به مع أمة من الأمم همة، وكل ذلك وإن كان كفرا شنيعا مما تقل جملته بالنسبة لما أحدث في الفروع ". ا.هـ.

(متن ابن تيمية الصغير)
1. فمنها ما خالف فيها الإجماع، ومنها ما خالف فيها الراجح من المذاهب، فمن ذلك: يمين الطلاق، قال بأنه لا يقع عند وقوع المحلوف عليه بل عليه فيها كفارة يمين، ولم يقل قبله بالكفارة أحد من المسلمين البتة، ودام إفتاؤه بذلك زمانا طويلا وعظم الخطب، ووقع في تقليده جم غفير من العوام وعم البلاء.
2. وأن طلاق الحائض لا يقع
3. وكذلك الطلاق في طهر جامع فيه زوجته،
4. وأن الطلاق الثلاث يرد إلى واحدة، - وكان قبل ذلك قد نقل إجماع المسلمين في هذه المسألة على خلاف ذلك وأن من خالفه فقد كفر، ثم إنه أفتى بخلافه وأوقع خلقا كثيرا من الناس فيه.-
5. وأن الحائض تطوف في البيت من غير كفارة وهو مباح لها.
6. وأن المكوس حلال لمن أقطعها،
7. وإذا أخذت من التجار أجزأتهم عن الزكاة وان لم تكن باسم الزكاة ولا على رسمها.
8. وأن المائعات لا تنجس بموت الفأرة ونحوها فيها
9. وأن الصلاة إذا تركت عمدا لا يشرع قضاؤها.
10. وأن الجنب يصلي تطوعه بالليل بالتيمم ولا يؤخره إلى أن يغتسل عند الفجر وإن كان بالبلد، -وقد رأيت من يفعل ذلك ممن قلده فمنعته منه.-
11. وسئل عن رجل قدم فراشا لأمير فتجنب بالليل في السفر، ويخاف إن اغتسل عند الفجر أن يتهمه أستاذه بغلمانه فأفتاه بصلاة الصبح بالتيمم وهو قادر على الغسل.
12. وسئل عن شرط الواقف فقال: غير معتبر بالكلية بل الوقف على الشافعية يصرف إلى الحنفية وعلى الفقهاء يصرف إلى الصوفية وبالعكس، وكان يفعل هكذا في مدرسته فيعطي منها الجند والعوام،
13. ولا يحضر درسا على اصطلاح الفقهاء وشرط الواقف بل يحضر فيه ميعادا يوم الثلاثاء ويحضره العوام ويستغني بذلك عن الدرس.
14. وسئل عن جواز بيع أمهات الأولاد فرجحه وأفتى به.
15. ومن المسائل المنفرد بها في الأصول مسألة الحسن والقبح التي يقول بها المعتزلة، فقال بها ونصرها وصنف فيها وجعلها دين الله بل ألزم كل ما يبنى عليه كالموازنة في الأعمال.
16. وأما مقالاته في أصول الدين فمنها قوله: إن الله سبحانه محل الحوادث، - تعالى الله عما يقول علوا كبيرا -
17. وانه مركب مفتقر إلى ذاته افتقار الكل إلى الجزء.
18. وان القرءان محدث في ذاته تعالى.
19. وأن العالم قديم بالنوع ولم يزل مع الله مخلوق دائما، فجعله موجبا بالذات لا فاعلا بالاختيار، سبحانه ما أخققة.
20. ومنها قوله بالجسمية والجهة والانتقال وهو مردود.
21. وصرح في بعض تصانيفه بأن الله تعالى بقدر العرش لا أكبر منه ولا أصغر، - تعالى الله عن ذلك-
22. وصنف جزءا في أن علم الله لا يتعلق بما لا يتناهى كنعيم أهل الجنة،
23. وأنه لا يحيط بالمتناهي، - وهي التي زلق فيها بعضهم -
24. ومنها أن الأنبياء غير معصومين،
25. وأن نبينا عليه وعليهم الصلاة والسلام ليس له جاه ولا يتوسل به أحد إلا ويكون مخطئا، - وصنف في ذلك عدة أوراق.-
26. وأن إنشاء السفر لزيارة نبينا معصية لا يقصر فيها الصلاة، وبالغ في ذلك ولم يقل بها أحد من المسلمين قبله.
27. وأن عذاب أهل النار ينقطع ولا يتأبد حكاه بعض الفقهاء عن تصانيفه.
28. ومن أفراده أيضا أن التوراة والإنجيل لم تبدل ألفاظهما بلى هي باقية على ما أنزلت
29. وإنما وقع التحريف في تأويلها، (وله فيه مصنف)
30. وقال الشيخ ابن حجر الهيتمي في كتابه الفتاوى الحديثية ناقلأ المسائل التي خالف فيها ابن تيمية إجماع المسلمين ما نصه: "وان العالم قديم بالنوع ولم يزل مع الله مخلوقا دائما فجعله موجودا بالذات لا فاعلا بالاختيار - تعالى الله عن ذلك - وقوله بالجسمية، والجهة والانتقال، وانه بقدر العرش لا أصغر ولا أكبر، تعالى الله عن هذا الافتراء الشنيع القبيح والكفر البراح الصريح " اهـ.
31-47 وألزم نفسه النفاق – كما ذكره الحافظ ابن حجر - ببغض الخليفة علي بن أبي طالب وذكر الحافظ أحمد بن الصديق (16) مسألة سب بها الإمام علي كرم الله وجهه (نضيفها قريبا بإذن الله)
48. خطأ الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه
49. ضرب للذات العلية المثل بحركة دبره على ما ذكره ابن بطوطة – والعياذ بالله –

وأيضا نقول: "هذا آخر ما رأيت، وأستغفر الله من كتابة مثل هذا فضلا عن اعتقاده". ا.هـ.
(انتهى متن ابن تيمية الصغير)


اللهم وفق غيري بأن يأت ب(متن ابن تيمية الكبير)
1. حيث يذكر الستين مسألة: "إنه خرق الإجماع في مسائل كثيرة قيل تبلغ ستين (60) مسألة بعضها في الأصول وبعضها في الفروع خالف فيها بعد انعقاد الإجماع عليها". اهـ.
2. وأيضا يذكر ملحق ما خالفه ابن باز في قرابة (60) مسألة
3. ثم يخرجه من كلامه ويرد عليه ....

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على النبي وسلم تسليما

اللهم تقبل (الفهرست الكبير لمخالفات ابن تيمية الصغير) بقبول حسن وأنبته نباتا حسنا وأجزل الثواب للمؤلف وكل من رضي واهد به

ورمضان كريم انظر
http://www.nokhbah.net/vb/showthread.php?t=3880

ويناسب ذلك ما يدسه أتباع ابن تيمية فى الكتب مثلما فى كتاب السنة:
- لعله من كلام أخي الشيخ محمود سعيد ممدوح - شكر الله له

ففي (1 / 106) وهل يكون الاستواء إلا بجلوس
وفي (1/175) إثبات الحد صراحة
وفي (1/ 301) إذا جلس تبارك وتعالى على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد .
وهذا قبيح جداً وجرأة خبيثة وتجسيم صريح .
وفي (1/350) إنه ليقعد عليه جل وعز فما يفضل منه إلا قيد أربعة أصابع .
وفي ( 1/ 284) عن محمد بن كعب قال : قالت لبنو إسرائيل لموسى عليه السلام بما شبهت صوت ربك حين كلمك من هذا الخلق ؟ قال : شبهت صوته بصوت الرعد حين لا يترجع .
ومثله في (2/479) تعالى الله عما يقول الظالمون ليس كمثله شيء وهو السميع البصير .
وفي (1/285) عن وائل بن داود في قول الله عز وجل : " وكلم الله موسى تكليماً " قال مشافهة مراراً .
وفي (2/479) أوحى الله عز وجل إلى الجبال إني نازل على جبل منك قال فتطاولت الجبال وتواضع طور سيناء .
وفي (2/ 501) ويده الأخرى خلو ليس فيها شيء .
وفي (2/455) إن الرحمن ليثقل على حملة العرش .

بديع الزمان
04-09-2009, 08:19 PM
اقتراح طيب لكن نريد هذا المتن بصريح الكلام دون اللوازم .. الا ما يلزم لزوما بينا دون تعسف فى حمل كلام الرجل على ما لم يقله أو يلزم لزوما بينا

الشيخ_أحمد_درويش
04-09-2009, 09:03 PM
شكرا على عبارتكم (اقتراح طيب)
توكلوا على الله

محمود بن سالم الأزهري
05-09-2009, 09:52 AM
أتمنى من الجميع الإلتزام بالفصحى قدر الإمكان

حياكم الله

الشيخ_أحمد_درويش
05-09-2009, 05:05 PM
هيا نرجع لابن القيم (شيخك ثاني اثنين إذ هما بالتشبيه على جنب) أطواق الحمائم
حيث كثرت النساء المعلمات وقد خبرهن أو كما قال ) طبعا مشايخك يقولون أن الأشاعرة مخنثين! hahaha

1. ممكن تعرب لى أبعاضه بهذه العبارة؟

بعبارته:
(والتفريط فعل أو ترك فعل ،وهذا لايكون قائماً بذات الله ؛لافي جنب ولا في غيره ،بل يكون منفصلاً عن الله ،وهذا معلوم بالحس والمشاهدة ،وظاهر القرآن يدل على أن قول القائل :يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله ؛ليس أنه جعل فعله له أو تركه في جنب الله يكون من صفات الله وأبعاضه)

---- منقول من http://www.nokhbah.net/vb/showthread.php?t=3872
حصادالأفكار
عضو حاصل على وسام التميز
----
أولاً :أقول إذا كنت تعتبر كلام الشيخ القرضاوي كذبة صلعاء فماذا تسمي كلام ابن تيمية الذي نقلته عنه
فابن تيمية يقول ـ غفر الله له ـ (لا يعرف عالم مشهور عند المسلمين ولا طائفة مشهورة من طوائف المسلمين أثبتوا لله جنباً ..) انتهى
وهذا غير صحيح بل ممن أثبت ذلك أبو عمر الطلمنكي كما نقله عنه وتعقبه الإمام الذهبي قي سير أعلام النبلاء في المجلد 17/567فهل نقول أن كلام ابن تيمية كذبة ذات قرون .أم تكيل بمكيالين كالعادة في التطفيف ؟!

ثانياً:الكاتب حفيد ابن عبدالوهاب أشار إلى كلام ابن القيم في الصواعق ولم ينقله لأنه فضيحة من فضائحهم .وهذا هو كلام ابن القيم .
قال ابن القيم في الصواعق المرسلة (1/250)ما نصه(والتفريط فعل أو ترك فعل ،وهذا لايكون قائماً بذات الله ؛لافي جنب ولا في غيره ،بل يكون منفصلاً عن الله ،وهذا معلوم بالحس والمشاهدة ،وظاهر القرآن يدل على أن قول القائل :يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله ؛ليس أنه جعل فعله له أو تركه في جنب الله يكون من صفات الله وأبعاضه)انتهى كلام ابن القيم وفيه تشبيه صريح باعتقاده أن لله أبعاض سبحانه وتعالى .ولما علم الحفيد أن هذا الكلام تشبيه صريح أحجم عن نقل كلام ابن القيم وأشار إليه فقط .
ورغم كل ذلك لايزال يهذي ويطنطن حول أن وجود التشبيه مجردتوهم عند أهل السنة الأشاعرة !!

الشيخ_أحمد_درويش
06-09-2009, 03:14 AM
طبعا أنا لم أبدأ الأسئلة العرشية بعد فقد تفاءلت لما قرأت لك عرضا أو عرضين وقلت
لنفسي هذا العضوالأثري النحرير سيرد على أسئلة ما جرأت أن أسأل أعضاء هذا المنتدى عنها لعدم خبرتهم التجسيمية ومعظمهم لم ينجح فى امتحان الفراغية الإلهية

وقد سألني سائل هل قرأت الكوميديا الإلهية لدانتي فقلت له يا بني نحن في كوميديا (أضحوكات نجدية فما حاجتنا للإستيراد؟)
السؤال الأول
هل ربكم المستقر على العرش والكتاب الذي عنده فوق العرش أي مستقر عنده على العرش
على يمين ربكم أو يسار ربكم؟
(أو) هو علي يمين الكتاب أو يساره

وهل لربكم يسار

أو كله يمين في يمين (طبعا هذه ستنفي الجهة وتجعلكم تلفوا حول نجد ليل نهار)

وهل يمينه شرق أو غرب (عبدة الشمس)
ولما ينزل نزول ابن تيمية هل يأخذ الكتاب معه
وهل يمر على سماء سماء نزولا (هبوطا لتحت)
مثلا يسلم على كليمه وروحه وخليله
ولما يجلس نبينا هل سيتركه على العرش وينزل أما ماذا
وأنا أخشي أن النصاري سيقولون (انظروا وحياة ابن تيمية الذي شهد أن كتابنا المقدس لم يحرف لما ينزل يأخذ معه ابنه عيس لا محمد)
*
رجاء الرد لأن نظري ضعيف ولا أسطع أري لا العرش ولا اللوح مثلما كان ابن تيمية ينظر بنظره الحاد فى اللوح

هذه حوالي .0001% من الأسئلة فهيا يا أثري لا تكتم العلم فتلجم

الشيخ_أحمد_درويش
06-09-2009, 04:55 AM
لا حياء فى الدين
والعانة واللحية ماذا يغطيان؟
وكم طول الشعر وهل طول ثابت أم فى زيادة مثل شعر ابن تيمية؟

محمود بن سالم الأزهري
06-09-2009, 05:00 AM
بصراحة أنا أخاف من كلمة عضو لأنها تذكرني بالأعضاء وألأبعاض الإلهية في الكوميديا النجدية

أضحك الله سنك يا شيخ أحمد

محمود بن سالم الأزهري
06-09-2009, 05:02 AM
لا حياء فى الدين

بل الدين كله حياء يا شيخ أحمـد

الصحيح لا حياء في فهم الدين

حياك الله

الشيخ_أحمد_درويش
06-09-2009, 10:59 AM
صدقت الدين كله حياء والذين استحوا ماتوا - أو قتلوا - بنجد والقصيم

وهذه التى أخاف منها بعد النار أنني قليل الحياء وخصوصا مع هذا الصنف من الناس
لأنهم كما يقولون فى الغرب - يخرجون أسوأ ما فينا - فلعلهم امتحان لنا

والعياذ بالله رب العالمين الذي أرسل رسوله رحمة للعالمين

صلى الله عليه وسلم بكل مدح وثناء لهج به المادحون ولا سيما الصحابي كعب وكل من مدحه الملائكة وكل الأصحاب والأتباع وآل البيت والأحباب والشيخ يوسف النبهاني والبوصيري وقرين البوصيري من العراق الذي الف ديوانا - وهو رسالة دكتوراة صاحب كتاب اللواذ الآمن؟

- فزورة رمضان- من يعرف منكم؟؟
حتى يرجع الطارق من نجد ليعلمني التجسيم
والعمق في التشبيه الذي يوسع من مدى فكري لعلي أنظر إلى إله ابن تيمية مستقرا

بالمناسبة
ذات يوم أثناء سجودي جاء لي هاتف يقول لي اسأل الوهابية لأنهم يقولون بأنه مستقر (ما وزنه)؟ اهـ
وهم أرادوا يهربوا من هذه فتشدقوا بمماسة العرش أم لا
ولي صديق أستاذ سابق بجامعة القاهرة وكان أستاذ الخرسانة وأي Civil Engineer - وهو الذي نقل مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها أميرة قطبة المواصلات فى مصر بميدانها فما نصراني إلا وفرض عليه يقول (اريد ميدان السيدة عائشة) ما شاء الله على التصرف في النصارى -

فلما طارق يطرق ويرد سوف آخذ المسافات له والأوزان ونحاول نحدد لهم مواصفات ######## ونأخذ عليه موافقة من اتحادات الهندسة العالمية

وبذلك يتم متن ابن تيمية

عبد الكريم الرازي
06-09-2009, 03:44 PM
...
وقد سألني سائل هل قرأت الكوميديا الإلهية لدانتي فقلت له يا بني نحن في كوميديا (أضحوكات نجدية فما حاجتنا للإستيراد؟)
...

أضحك الله سنّك، أضحكتني كثيرا يا شيخ أحمد

الشيخ_أحمد_درويش
06-09-2009, 04:14 PM
فالحقيقة - كما لا يخفي عليكم - دانتي أخذ مادة الكوميديا الإهية من الفتوحات المكية كما أخذ جان جاك روسو - فاصبح رائد ثقافة الطفل بالغرب - ثقافة الطفل من الإمام الغزالي
أما مادة الكوميديا النجدية فهي من الهند لما طرد ابن عبد الوهاب من الحرم ذهب للعراق .... فلعله أولع بتمثال بوذا

وقرين البوصيري من العراق الذي الف ديوانا - وهو رسالة دكتوراة صاحب كتاب اللواذ الآمن؟

- فزورة رمضان- من يعرف منكم؟؟
المختار من مدائح المختار
الشاعر الشهيد يحي الصرصري (656هـ)
حققه وقدم له وعلق عليه د. محمد محمد داود
حصل على جائزة مجمع اللغة العربية فى تحقيق التراث سنة 2004م

يخاطب سيد الكونين والفريقين جد الحسنين وفاطم وزينبها - عليهم أفضل المدح والثناء:

ولعمري لولا هواك لما طا:ب لمثلي الحزون والبيداء
يا مناخ الأحباب يا موسم الإق:بال عاقت عن قصدك الأعداء
حبستنا عنك الطغاة من النج:د* فظلنا كأننا أسراء
ما لنا مرتجي سوى وعد مولى:ماجد لا يخيب فيه رجاء
من إذا قال أو تكفل فالصد:ق قرين لوعده والوفاء
مصطفى الله ذي الجلال من الخل:ق نبي له علينا الولاء

* استبدلتها بما يناسب الزمان

الشيخ_أحمد_درويش
13-09-2009, 12:59 PM
شرح الشيخ الأزهري رقم 48 lمن متن ابن تيمية بقوله
فالوهابيون التيميون يطعنون في عمر رضي الله عنه بأنه ابتدع الطلاق الثلاث ثلاث وخالف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وشيخهم ابن تيمية في القرن الثامن خطأ عمر ثم تاب واستغفر عند شيخه الرقي من ذلك، ولكنهم على سننه اليوم يسيرون، وقد تابعهم جماعات من أهل السنة وقالوا بأنه اجتهاد خاطئ من عمر!!! وهم في قرارة أنفسهم يعتقدونه تغييرا لا اجتهادا، إذ لا اجتهاد مع النص.

محمود عمر
13-09-2009, 01:42 PM
أنا رأي الدعاة يعملوا في المسجد سلسلة مفاهيم يجب ان يصحح وياخدوا كل درس مفهوم ويأتي بالأدلة عليه

الشيخ_أحمد_درويش
25-09-2009, 09:15 PM
http://www.azahera.net/showthread.php?t=2680
(عدية الوهابية) 10 آلاف دولارا ببنك الإسكندرية تحدي درويش للوهابية بالأدب الجم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وآله وصحبه ومن والاه

يا أتباع الشيخين ابن تيمية وابن عبد الوهاب - عقيدة -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1. أين توحيد العبودية ... و باقي توحيداتكم الإصطناعية... في حديث صحيح أو مكذوب في القرون الأولي
2. أين توحيد العبودية ... و باقي توحيداتكم الصناعية عند أحمد بن حنبل؟ وقد أتحنا مسنده في 28001 حديثا وأتحناه بحاشية السندي
3. أين الرد العلمي على نقاط متن (الإمام) ابن تيمية المرقمة التي خالف فيهه ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم
4. أين الرد على مجمع العقيدة الإسلامية حيث صححنا العقيدة الواسطية والعقيدة العثيميية والعقيدة الابن بازية
a. بما أن الخلاف معكم في العقيدة وقد ضللتم مشايخنا وعلماءنا فنتحداكم أن لا تلمسوا كتب علماءنا بل تعالوا بكتب من كتب علمائكم – لا غير - أي اتركوا كتب النووي وابن حجر ... الخ

هداكم الله - اللهم هل بلغت - وأنا سلفي بعقيدة الشافعي رحمه الله

رجاء من المشرفين حذف الردود السخيفة التى اعتدناها من أي عضو جديد (جدا) ابن يوم (ككتكوت ابن يوم يدعى أنه ديك فصيح)

http://www.azahera.net/showthread.php?t=2680

مجمع العقيدة الإسلامية
للعوام

قال البخاري في صحيحه حدثنا عبد الله بن مسلمة: حدثنا يزيد بن إبراهيم التستري، عن ابن أبي مليكة، عن القاسم بن محمد، عن عائشة رضي الله عنها قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
فإذا رأيت الذين يتبعون ما تشابه منه، فأولئك الذين سمى الله، فاحذروهم

http://www.allah.com/pdf/FaithMajma.pdf
مجمع العقيدة الإسلامية
﴿ُلَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِير﴾
http://www.allah.com/pdf/FaithMajma.pdf
﴿ُوَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الحَكِيمُ العَلِيم﴾

﴿ُإِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراًلِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً ﴾

عقيدة أهل السنة والجماعة

ضع بموقعك واطبع ووزع وارسل بالبريد الإلكتروني

الشيخ_أحمد_درويش
26-09-2009, 01:50 PM
البشارة والإتحاف فيمابين الألباني وابن تيمية في العقائدمن خلاف
ابن تيمية و(الجهم بن صفوان ....)
http://www.nokhbah.net/vb/showthread.php?t=585

الشيخ_أحمد_درويش
28-09-2009, 06:26 PM
ذكر ابن حجر العسقلاني في الدرر الكامنة (1/153) أن ابن تيمية خطأ عمر ابن الخطاب في شىء وأنه قال عن عثمان أنه كان يحب المال، وأن أبا بكر أسلم شيخا لا يدري ما يقول، وذكر الحافظ أيضا في الدرر الكامنة (1/114) أن ابن تيمية خطأ أمير المؤمنين عليا كرم الله وجهه في سبعة عشر موضعا خالف فيها نص الكتاب، وأن العلماء نسبوه إلى النفاق لقوله هذا في علي كرم الله وجهه، ولقوله أيضا فيه: أنه كان مخذولا، وأنه قاتل للرئاسة لا للديانة.
منقول:
http://www.azahera.net/showthread.php?t=937
دراسة نقدية لفكر ابن تيمية حول الصحابة رضى الله عنهم
رجاء سرد ال 17 موضعا - ولعلها بكتاب الحافظ أحمد بن الصديق - البرهان الجلي
حتى أكمل ترقيم متن ابن تيمية

كبرت كلمة تخرج من خرمه أن يقول في سيدنا عثمان (وأنه قال عن عثمان أنه كان يحب المال) الذي أنفق أمام رسول الله صلى الله عليه وسلم و أن (أن أبا بكر أسلم شيخا لا يدري ما يقول) أي أن تصديقه تصديق من لا يدري شيئا والله هذا كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم (أن يتخذ أصحابا مثل هؤلاء في فكر ابن تيمية الكفري ابن ال ...)
وأنه قال عن عثمان

طارق ابراهيم
28-09-2009, 07:44 PM
ذكر ابن حجر العسقلاني في الدرر الكامنة (1/153) أن ابن تيمية خطأ عمر ابن الخطاب في شىء وأنه قال عن عثمان أنه كان يحب المال، وأن أبا بكر أسلم شيخا لا يدري ما يقول، وذكر الحافظ أيضا في الدرر الكامنة (1/114) أن ابن تيمية خطأ أمير المؤمنين عليا كرم الله وجهه في سبعة عشر موضعا خالف فيها نص الكتاب، وأن العلماء نسبوه إلى النفاق لقوله هذا في علي كرم الله وجهه، ولقوله أيضا فيه: أنه كان مخذولا، وأنه قاتل للرئاسة لا للديانة.
منقول:
http://www.azahera.net/showthread.php?t=937
دراسة نقدية لفكر ابن تيمية حول الصحابة رضى الله عنهم
رجاء سرد ال 17 موضعا - ولعلها بكتاب الحافظ أحمد بن الصديق - البرهان الجلي
حتى أكمل ترقيم متن ابن تيمية

وذكر ابن تيمية في كتبه
ان ابا بكر الصديق افضل الخلق بعد رسول الله
وروى فيها حديث لو كان نبي بعدي لكان عمر
وكان يرى ان عثمان قتل مظلوما وويراه ثالث الراشدين
وأكد أن الحق مع علي بن ابي طالب في الفتنة وكتب في مناقبه.

الشيخ_أحمد_درويش
01-10-2009, 12:55 PM
نصدقك فى هرائك العريض - انت ما شبعت ضربا (توحيد المضربية) - حيث قلت :

(وأكد أن الحق مع علي بن ابي طالب في الفتنة وكتب في مناقبه.)

أم نصدق الحافظ - الذي ضللتم عقيدته - أمير المؤمنين فى الحديث الذي لم تر عين مثله

1. انظر شرح - يتاح قريبا - متن مخالفة ابن تيمية ملة رسول الله وأهل السنة في الأصول والفروع وبغض العترة

2. هل هذا ردك على المتن

2.1 ابن كثير حكم بالطلاق ...
2.2 وأكد أن الحق

أنت ضعيف (قوي)

أبوح لك بسر:
من حركات أبي مقعدات العرشي أنه قبل أن يهاجم (شخصا أو فكرة) يؤلف كتيبا أو فقرات فى مدحها - ربما سيكلوجية يهودية حرانية من كتب اليهود المقدسة التى - شهد بأنها لم تحرف - طبعا بعد دراستها واستوعابها (والإيمان بها) ولا أحد طبعا يقدر يلومه على ذلك

ثمة نصيحة لماذا - باحترام - لا تدع عرضي قبل ما فألك يغلقه كما أغلق الآخر

أنا أريحك وأعترف لك أنك غلبتنى مثل ما غلب الشافعي كثير من ال ...
أنا أريحك وأعترف لك أنك غلبتنى مثل ما غلب الشافعي كثير من ال ...
أنا أريحك وأعترف لك أنك غلبتنى مثل ما غلب الشافعي كثير من ال ...

وربما لما قال الشافعي (إن الله فوق فوق ما تصفون) أو كما قال كان ثمة قرنيون يضايقوه ويناظروه

وهو الشافعي بتجديده القرن الثاني وجلالة قدره - فشل فشلا ذريعا - فى الرد عليهم

وهذا سر أن كل حفاظ الإسلام - الشافعية بل والأشعرية - منذ - خروج أبي مقعدات العرشي من السرداب الذي أوله في حران وآخره فى نجد (وهذا تفسير القرنان أي قرن داخل وقرن خارج - لابس فى القرن الأول أي أصبحوا 2- في أرض الإسلام)
فكلمة (مخانيث) التي يتهموا بها (الأشعرية) لها ممدها وعمقها السيكولوجي
حتى جاء (ذكر) يدعي (أحمد درويش) وأضاف لها نسوانية صاحب طوق الحمامة
القرن - المائع - الثالث فهذا ثالوثك عض عليه بالنواجز

وأبي مقعدات العرشي فهم ذلك جيدا ففسر نجد بنجد التى نعرفها لا نجد العراق - انظر فى النخبة عبارة أبي مقعدات العرشي بحذافيرها

لا تزعل من العرشي فهذا مثال من يفتخر الناس باسمه العرشي

والفرق بين ياقوت العرشي وأبي مقعدات العرشي
1. ياقوت العرشي كان ينظر للعرش فى حين أبي مقعدات العرشي إدعي أنه كان ينظر فى اللوح المحفوظ

فأيهم أشد ولاية؟

2. ياقوت العرشي محب للقطبين للشاذلي والمرسي أبي العباس - ومناسب - وأخرج لنا أماما لعب الوهابية فى الدش على البيضة والحجر
3. أبو مقعدات العرشي أخرج لنا أخبث طائفة تكفيرية وأعضاء منتديات .... أنتم عارفين
4. أبو مقعدات العرشي مجسم خبيث ألزم نفسه النفاق وألف فيه الشيخ أحمد درويش عرضين اهتز عرشهما ب (أكثر من 1200 زائر) هذا العرض
و تحدي أتباعة ب 5000 دولار منذ سنين ثم 10000 دولارا هذه الأيام فقلبوا عرض التحدي مهزلة فأغلقه المدير - جزاه الله خيرا

(عدية الوهابية) 10 آلاف دولارا ببنك الإسكندرية تحدي درويش للوهابية بالأدب الجم
http://www.azahera.net/showthread.ph...ighlight=10000

وأبي XXXXX (مفرد مقعدات غيرها فى الوصلة)
أو ابحث عن XXXXX ابن تيمية
دخلت جوجل (يا جلاجل)
http://www.google.com.eg/search?hl=ar&q=أبي+XXXXX+ابن+تيمية&btnG=بحث%21&meta=
وبعدها
مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار

الشيخ_أحمد_درويش
01-10-2009, 01:08 PM
من قواعد المقاعد التيمية: موسوعة توحيدات المفعول المطلق والمصادر الإصطناعية النجدية

XXXXX (مفرد) أبي مقعدات

أنا أساعدك في نقد (توحيد العبودية) ببساطة بعنوان:

وحدت الوهابية الأفعال - عبادياتي - والمفعول المطلق - عبوديتي - لا المفعول - الله: الفاعل الحق

- هذا مثل الشيطان جاء لينغز عيسى ابن مريم لما ولد فضرب فى الحجاب -

وتوحيد العبادات والعبودية مستحيل بمعنى

كيف أوحد عطائي مع من مده أكثر من جبل أحد
كيف أوحد صلاتي مع صلاة نبي الله موسي في قبره؟
كيف تتوحد عبادتي لله مع بليون مسلما لنأت بعبادة موحدة؟

وكيف فعل هذا التوحيد المزعوم أهل القرون الأولي

أنا أرى أن (توحيد العبودية) كلمة خطيرة للغاية

هيا نحللها

عابد يعبد المعبود (عبودية) بعبودية (كأنها مفعول مطلق)

عابد - اسم فاعل - خالق

يعبد - فعل:-
( فيه ما فيه من الشوائب:
( - ما عبدناك حق عبادتك
( - لا نحصي ثناء عليك
(والوهابية يقولون هيا نوحد هذه المشوبات)

المعبود (الله: الرب أو الإله) - مفعول أي وقعت عليه العبادة - خالق

ثم العبودية = عبد يعبد عبودية
هم يحبون توحيدا علمانيا مطلقا لكلمات مجردة عن الله

العبودية غير المعبودية
والعبودية مصدر صناعي مثل الشعوبية والرأسمالية والوهابية
وكأنها صناعة اسم من فعل وهذا استعمال حديث في اللغة (لغة مين يا عم هم لا يعرفوا لا لغة ولا بطاطس) ومع ذلك تجد أفضل الدروس اللغوية لدى مشايخ الوهابية حتى يعرضوا - نحن أفضل الناس في ذلك فآمن بالتيميات الإيمانية

وهم حتى لا يقولون (توحيد عبوديتي لله) بل (توحيد عبودية)

والتوحيد فى القرآن لله تعالى وليس لأفعال العباد
ويدخل المسلم الملة بقوله
لا إله إلا الله

وليس:
أشهد: أن لا عبودية إلا عبودية (أو) أشهد لا عبادة إلا عبادتي (مع الوهابية)
وفبهذه الشهادة (الله يجعلني من الموحدين النجداويين)
وطبعا الله خارج شهادة
(لا عبودية إلا عبودية)
Oops يا نهار أبيض نسينا فى كلمة التوحيد النجدية (الله)
نسينا الله
هيا نبحث عنه
(أين الله)
(ينزل نزول XXXXX ابن تيمية)
ما شاء الله على سيكولوجية القاعد والمقعود والمقاعيد

(توحيد المقعدية)
لأتها أول XXXXX شبهت وجسمت
وبخرتنا بشزا عطر قرني

من يرتب لنا؟

(مولد ابن تيمية)
(للشيعة التيمية)
(ويصلي فيه عليه وعلى آل شيخه)

وماذا نفعل عندما نأت لعبارة ( ثم نزل بمقعدته وشبه)
hmmmm
يقال مدد يا ابن بطوطة ويعطى كل مشارك بطة مشوية

هذا بعد قراءة متن ابن تيمية؟ من باب الإحتفال به - هم ما شاء الله في احتفال به منذ 700هـ

========= أين الله ============
ذات مرة صحابي قال لآخر: وكان بينهما شئ
أنت لا تعرف أين الله؟
فرد عليه:
الله بصير بي وبك
فصمتا - رضي الله عنهما
====== راجع مجمع الحديث CD =====


(هيا ونجهل فوق جهل الجاهلينا)
((
هذا مثل مفتي أحمق يقول:
(الخمورية) حرام
وليست تعاطي (الخمرة)

فنقول له على عجل

وما رأيك في (الحمورية( و)القعودية)
))اهـ

اين أخي الصغير الشيخ أسامة السيد يأتي يساعدني؟ فله مدرسة لغوية قوية فى الشعر والنحو والصرف

ومع ذلك انظر عرضنا لكتابين من الذهب

(معجم القواعد العربية)
و
(الموجز فى قواعد اللغة العربية)
http://www.nokhbah.net/vb/showthread...DA%D1%C8%ED%C9

فلو قالوا توحيد المعبود لا العبودية لبدأنا نسمع لهم قليلا

والله أعلم، وحفظنا الله من اختراع الضلال
كما تع-لمون فإن شيخ الأس-لام

مات ولم يكمل نظريته وحقيقته التوحيدية لأنه لما نزل مال على شماله ولم يتيمن في النزول فلمست قدمه اليسرى الأرض وانحطت فأثر ذلك فى نظرية توحيده بما سنشرحه فيما بعد حتى لا نخرج عن الموضوع

فخطر ببالي ليش ما أعمل فيه معروفا ويدا لا ينساها أحبابه ممن يناوئوني

فدونك عينة منها وهي غالية جدا فى السعر فلن أجعلها متاحة

من قواعد المقاعد التيمية: موسوعة توحيدات المفعول المطلق والمصادر الإصطناعية النجدية

حتى تفهم جهدنا - وتجديدنا على العادة - في تكملة التوحيدات التيمية النجداوية

من أجل فهم وتقننين توحيد العبودية

قال النجداوي النحواوي: فى الالفية التكفيرية الشركية:

عابد يعبد الخالق عبودية-متوحيدية
اهـ
قلت: - القائل درويش مجدد توحيدات ابي ***** ابن تيمية

هيا نبدأ بتعريفات

المفعول المطلق:
ويقال نفس الكلام فى المصدر الصناعي

اسم يذكر بعد الفعل
1. لتأكيده (بعد توحيده) أو
2. لبيان نوعة (المتوحد)*أو
3. عدده (المتوحد) (سبحان الله كيف أوحد عدده هذه؟ يا رب القراء ما يلاحظوها ويفضحوني)
وينوب عنه
1. مرادفه (المتوحد) و
2. صفته نحو: اذكروا الله ذكرا كثيرا
اي وحدوا كثرة ال (كثيرا)
3. والإشارة إليه (توحيد المشارية)
4. وما يدل على عدده
نحو: طارق طرق بشر المنتدى مرتين فاستعذنا بالله منه (طارق إذا طرق) - ثم رفض يرد وأولع بالهراء
أي وحدوا (المرتين)
5. أو ما يدل على آلته (توحيد الآلة)
(كتوحيد ***** ابن تيمية فهي آلة هذه التوحيد - الآن عرفتم من أين أتيت بتوحيد مقعدته وتحسبوني أقدم فواكه - وإن كان الجزارون لهم مصطلح فواكه لما يخرج منها وتباع غالية - فى سوق الكرشة والكوارع بحي العتبة - وأنا أخرت هذا العرض بعد رمضان مراعاة للصائمين حتى لا يطرشوا
6. وكل وبعض
7. وقد يحذف فعله
8. ... الخ


انتهت العينة (إذا لم تفهمها بالعربية اطلب منى عرضها لك يالإنجليزية أو الأندونيسية )

والآن تعرف من أين
كما قلت يا مبارك:
زاد بعضهم (أي الشيعة التيمية) توحيد الحاكمية
وقد سبقتهم الشيعة الإثنا عشرية بتوحيد العدلية والولايية (ولكنهم كانوا أذكي فنقلاهما لأركان الإسلام (العدل والولاية)

وممكن تزيد توحيد الطعمية
وممكن تزيد توحيد المولوخية

المهم تضع - ما تريد من توحيد جديد على مذهب أبي *****
في جملة كمفعول مطلق أو أصطتاعي وإلا كفرت واشركت

والعجيب أن كل هذه التوحيدات ستجدها فى القبر في عنقك

وسيسألك عنها الملكان

فاستعد يا بليتشو

ولا تقل أحمد درويش لم يحذرني من هذه التوحيدات الهلفوتية

الشيخ_أحمد_درويش
03-10-2009, 01:06 PM
شكرا يا مشرفنا الموثوق به مرتين
(هذا توحيد المرتيـن-ية)
- ما كان يخطر على بال علماء التعديل أن (ثقة) لفظة ستستخدم فى التعديل والعقيدة معا!

خوفا من أتباع الشيخ وآله يلفقوا الألفية
لخدمة التوحيدات المطلقاتية أو المصطنعاتية
أنا اسم عضويتي الشيخ أحمد درويش
ومن يريد يناديني بالشيخ لابد أن يذكر الشيخ مرتين (نعم هذا تعنت مني)
فهذا توحيد (المرتيـن-ية + المشيخيه)
وهذا فيه نسخ للتوحيد في ذاته لأنه كيف يكون توحيدا مثنى بصليبة؟
إلا إذا توحدت النصرانية مع الوهابية
وربما هذا ما أشار له ابن تيمية العرشي بعدم تغيير وتزويير الكتاب المقدس + إيمانه به

أي الصليبية سلف والوهابية خلف

(أي أنهم - السلف الصليبي- لم يشتروا بآيات الله ثمنا قليلا ولا كثيرا
فقرر الخلف الوهابي أن يقوم بالتجارة علي حسابنا وحساب العمرة والحج)

ثم يأت اين تيمية ويقلب التوحيد المثني إلي ثالوث

توحيد العبودية + توحيد ... + توحيد ..

ولذلك قرروا فى بعض كتبهم فى إندونيسيا - هروبا من هجوم أحمد درويش الضاري - يقولون:-

(ذو الألوهية وذو الربوبية)

من باب عدم الإعتراف بالحق يعتبر توحيد الفضيلية

الشيخ_أحمد_درويش
06-10-2009, 08:10 PM
http://www.azahera.net/showthread.php?t=2884
اقرأ الصلاة العرشية التنزيهة من الوهابية

طبعا الكفرة لم يقبلوا أن الله يضرب مثلا ببعوضة
فجاء الوهابية وقالوا هيا ننقل الرب من علي العرش (فى نظرهم فقط) إلى ظهر بعوضة أنفلونزا يعنى حتى فى اختيارهم للحشرات لم تعجبهم االنحلة!

لعلهم يخافون من لسعة النحلة
ألم يعلموا أن البعوضة تقتلك بأنواع أنفلونزا كثيرة؟
وأن في لسعات النحلة الشفاء ليس في عسلها فقط؟
غفرانك يا رب

الشيخ_أحمد_درويش
14-10-2009, 03:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

استهلال

المقامة الدرويشية في الرد على الفوزانية دفاعا عن البوطية
الحسبة العقلية:
300هـ ]350 حافظ بل و1000 عالما أشعريا شافعيا[
< أكبر وأفضل وأطهر من 700هـ + 1000هـ ] 2 قرنان و33 مستعلما يحسنون فن العلاقات العامة والنهب والنصب[

لاحظ درج درويش ل 300 و 700 و1000 في النص لفهم الناس التلاعب الحسابي

في صفحة ( 5 ) (الجزء رقم : 26، الصفحة رقم: 185)
: هذا الكتاب لا يتضمن أي مناقشة لآراء السلفية (قلت: 300هـ) ..
لأن السلفية (300هـ) بمعناها الصحيح المعروف لا تخالف الكتاب والسنة فلا تقبل المناقشة والتخطئة ،
وأما السلفية (700هـ+1000هـ) المدعاة فهي محل النظر
.



http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=339232

ثلاثة
- العارف بالله الدكتور الشيخ البوطي: المدافع عن بيضة أهل السنة والجماعة بكتابه السلفية
- البليتشو المهرج الفوزان: مدير الطابور الخامس المسيخي سلف ال 700هـ و 1000هـ
- خادم مسند أحمد بن حنبل: أحمد بن الدرويش شيخ الإنترنت منذ 1980

الشيخ العارف بالله الدكتور البوطي كتب كتابا عن "السلفية" يفضحهم أكاديميا
فبدلا من أن يتوبوا لله تعالى انبري له
- مهرج من سرك نجد القومي ليقفز على الكراسي وينزل مقلدا ابن تيمية لعله يقنعنا بأن الذات العلية لها مقعدة واستقرار على عرش مبسوط وتنزل نزول (الحادث الحدث العقدي الأكبر) ابن تيمية
- قزم من أقزام الوهابية وكلها أقزام مهما حمل من درجات (الدكة-طور-هات) وامتلأ بنكه بالريالات فهو أفقر العباد يوم الميعاد بل يوم موته فهو من الخائبين
- المهرج العارف بالريال وبنزول مقعدة ابن تيمية التي ضرب بها المثل للذات العلية والعارف
- العارف بالطابور الخامس بين أمة أهل السنة والجماعة والمتلاعب بعقائد حفاظ الأمة

وإنني أعرفهم تمام المعرفة وأنهم ما قامت لهم قائمة إلا باستخدام تسوئ السمعة ونهب القيادة السنية لهذه الأمة ولذا أرد عليه بما يناسبه من (باب ونجهل فوق جهل الجاهلينا)
ولذا عروضي (متن ابن تيمية في مخالفة ملة رسول الله) وتحدي الوهابية ب 10000 دولار قلقلت شرفات قصورهم الورقية

غفرانك يا رب وأعوذ بك من هذا الفوزان - من أولياء السلفية المسيخية السبعمائية 700هـ الذين ضللوا عقائد الحافظ ابن حجر والنووي ... بعدما تطفلوا وامتصوا خيرات كتبهم - الذي يتعامي ويتلاعب في الرد على ولي الله الشيخ البوطي
فالفوزان هذا يفتري على الله كذبا بدلا من الاعتراف من أنهم ليسوا من أتباع سلف ال 300هـ مثل حفاظ الأمة وأنه فقط يتبع القرنيين النجديين شيخي السلف ال 700هـ
نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية لمحمد سعيد رمضان من الهفوات
بقلم \ الدكتور صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان وردت ترجمة للكتاب في العدد ( 7 ) من المجلة ص238
.
|الهفوات|
لو أن الكتاب به بعض الهفوات فلماذا لم تقبل بقية الكتاب وتتوب لله من سلفية ال700هـ وتتبع الإمام الشافعي مجدد القرن الثاني الذي يقول إن الله فوق فوق ما يصفون؟ العب غيرها يا عضو السرك

|اطلعت على كتاب من تأليف الدكتور \ محمد سعيد رمضان البوطي بعنوان " السلفية مرحلة زمنية مباركة لا مذهب إسلامي " فاستغربت هذا العنوان لما يوحي به من إنكار أن يكون للسلف مذهب ومنهج تجب علينا معرفته والتمسك به ، وترك المذاهب المخالفة له ، ولما قرأت الكتاب وجدت مضمونه أغرب من عنوانه حيث وجدته يقول فيه إن التمذهب بالسلفية بدعة ويشن حملة على السلفيين|

أيها المتلاعب

العارف بالله البوطي يقصد سلف ال700 هـ وهي ديانتك نعم لا منهج لها إلا التكفير وتضلل عقائد المسلمين وتطبيق نظرية الطابور الخامس

وحتى على فر ض أنه قصد سلف ال 300هـ الذين أنت لست منهم في شئ فالأمر واضح سلف ال 300هـ لهم منهج واضح قاده الإمام الشافعي وأنت من سوء طالعك أنك ولدت بعد ال 700هـ فاتبعت قرني الشيطان

|ونحن نتساءل هل الذي حمله على أن يشن هذه الحملة الشعواء على السلفية والسلفيين - الحملة التي تناولت حتى القدامى منهم كشيخ الإسلام ابن تيمية وشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - هل الذي حمله على ذلك كراهيته للبدع فظن أن التمذهب بالسلفية بدعة فكرهه لذلك|

شيخ الإسلام وقرني شيطان و700-1000 هجرية – أنت موصيبتك جلل قوية:
يا متلاعب تأت برجل معتوه في العقيدة في 700هـ وتريدنا نتبعه ماذا حصل لعلماء 7 قرون؟ وهو معروف أنه فقيه بشذوذ كثيرة

طيب آخر ذكر ربيك وشريكي (نبوة محمد) فى سيكلوجيتك القرنية العرشية


هذا سناريوا من قبرك

من ربك: المستقر على عرش واضع رجليه على كرسي بالشهادة – لم أرهما ولم أراه ولكن كم دافعت عنهم بالغيب وعلمنيهم ربيا علمي محمد بن عبد الوهاب وابن تيمية

من نبيك: دعنى أسأل محمد بن عبد الوهاب (سيقول الطارش) وابن تيمية سيقول هيا نذوق الطارش شوية وآله ولاسيما علي ابن ابني طالب ونخطأ عمر علي جنب

إذن نبيك الطارش – نعم عليه وعلي آل الشيخ الصلاة العرشية وسلام وضع السيف في رقاب المسلمين


|ليس الحامل له (أي للعارف البوطي) كراهية البدع لأننا رأيناه يؤيد في هذا الكتاب كثيرا

(الجزء رقم : 26، الصفحة رقم: 184)
من البدع - يؤيد الأذكار الصوفية المبتدعة . ويؤيد الدعاء الجماعي بعد صلاة الفريضة وهو بدعة . ويؤيد السفر لزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم " وهو بدعة " .
فاتضح لنا والله أعلم أن الحامل له على شن هذه الحملة هو التضايق من الآراء السلفية التي تناهض البدع والأفكار التي يعيشها كثير من العالم الإسلامي اليوم وهي لا تتلاءم مع منهج السلف ، وقد ناقشت في هذه العجالة الآراء التي أبداها في كتابه المذكور حول السلفية والسلفيين وذلك من خلال التعقيبات التالية . وهي تعقيبات مختصرة تضع تصورا لما يحتويه كتابه من آراء هي محل نظر ، وإذا كان الدكتور يعني بحملته هذه جماعة معينة . فلماذا لا يخصها ببيان أخطائها دون أن يعمم الحكم على جميع السلفيين المعاصرين ، وحتى بعض السابقين منهم . |

أيها المتلاعب

كراهية البدع؟
من أين أتيت بهذه الفهلوة الفوزانية بأنه كتبه لأنه لا يكره البدع
وما دخل حب البدع وكراهيتها في تعريف سلف ال700هـ وسلف ال300هـ (بما فيها من المذاهب الأربعة التي تحاربها يا متلاعب)


|والآن إلى التعقيبات . |
وكأنك فى روحك تقول:
مدد يا آل الشيخ
مدد يا قرن أول
مدد يا قرن ثان

وأنا أقول:
مدد يا أوليائي في الحياة الدنيا والآخرة من الملائكة


|التعقيب الأول

قوله في العنوان : " السلفية مرحلة زمنية مباركة لا مذهب إسلامي " . هذا العنوان معناه أن السلف ليس لهم مذهب يعرفون به وكأنهم في نظره عوام عاشوا في فترة من الزمن بلا مذهب . |

أنت لا فهمان ولا فوزان
الزمن مخلوق لله
والزمن أيام عيسي عليه السلام كان مباركا أيمنا حل وكان عيسى (وجعلني مباركا أينما كنت) حتى جاء زمن النبي محمد إلى اليوم فهو مبارك وبما أنه جعل خيرية في القرون الأولي الثلاثة التي أنت ترفض تتبع مجدد عقدها الثاني الشافعي بأدب مجدد القرن الثالث الخليفة الراشد الخامس فتضع أعلي منهما في اتباعك قرني الشيطان فأنت لا ترى صرفا ولا عدلا إلا من خرمهما المحدودين وتريد أن تستبدل سلفية 300هـ بسلفية ال 700هـ بل ال 1000 وتحسب فيها بركة اللهم إلا بركة الطراش وسفك دماء المسلمين

أنت نسيت نحر مفتي الشافعية في الحرم – أنت عضو سرك قومي ماهر تحسن النط على الحبال وقريبا يعطوك وسام المقعدة الذهبي

|وأن تفريق العلماء بين مذهب السلف ومذهب الخلف تفريق خاطئ لأن السلف ليس لهم مذهب ، وعلى هذا لا معنى لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ، سنن الترمذي العلم (2676),سنن ابن ماجه المقدمة (44),مسند أحمد بن حنبل (4/126),سنن الدارمي المقدمة (95). عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين وقوله لما سئل عن الفرقة الناجية من هي ، قال : سنن الترمذي الإيمان (2641). هم من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي لا معنى لهذا كله لأن السلف ليس لهم مذهب . ولعل قصد الدكتور من ذلك هو الرد على الذين يتمسكون بمذهب السلف في هذا الزمان ويخالفون المبتدعة والخرافيين . |

سنلعب مرة أخري على حبال سرك نجد
نقول طور يقولوا احلبوه
أنت ما شاء الله تريد تطبل وتجلب بخليك حتى تجعل بليون مسلما فريسة لجماعتك هي أقل من 2 مليون (من الخوارج) من ولدت بقرني شيطاني 700-1000هـ يجعلوا أنفسهم وكلاء سلف ال 300هـ ب 33 عالما اليوم من أصحاب الدشات (ب 150000 ريال بالعرض) فبقدرة قادر تصبحوا أنتم الأصل وباقي بلايين الأمة (المشركين)

((ما شاء الله الذي كان عليه النبي هو الذي كان عليه محمد بن عبد الوهاب وابن تيمية))

أنت جبار في الإقناع
وحتى ابن حجر والنووي على ما حباهم الله من العلم لم يقولوا بذلك
طبعا النصاب مثلك بخير ما دام الأهبل – من يتبعك – موجودا

اذهب لباكستان بمولد النبي عند الدكتور طاهر القادري حيث يحضر أكثر من مليون وقارن نفسك بهم
http://www.minhaj.org/arabic/tid/3744/شيخ%20الإسلام%20الدكتور%20محمد%20طاهر%20القادري.ht ml

أو أندونيسا عند رابطة 6 مليون علوي وقارن نفسك بهم

تجد نفسك صعلوكا لا حول لك ولا قوة وممثل طابور خامس (ماهر جدا – لا تصدق بل خايب جدا)

سلف ال 300 لهم مذهب (تسمع عن الإمام الشافعي - الذي تكفر أنت بعقيدته فهو يقول أنه الله فوق فوق ما يصفون وأنت تقول فوق العرش بالطابق الأول -
هو مالك الثاني وأبو حنيفة الثاني وأحمد بن حنبل الثاني ومجدد القرن الثاني)

سلف ال 700-1000 هـ هم أدعياء لهم قرنان من نجد واعترف القرن الأول أن نجد القصيم هيا المقصودة في الحديث وهو طابور خامس ودعك من استعارة كتب الشافعية فى كل قرن وتأميمها فتضلل النووي وابن حجر في العقيدة وتروي عنهما وتطبع كتبهم وتزورهم – أنت فاكر إحنا مختومين على قفانا؟

|التعقيب الثاني|

الشيخ_أحمد_درويش
16-10-2009, 09:30 PM
http://www.nokhbah.net/vb/showthread.php?t=3245
تذكرة بسيوفكم في رقاب المسلمين وأياديكم الملطخة بالدم ولا تندمون

الشيخ_أحمد_درويش
22-10-2009, 09:37 AM
جبل الهمالايا أطول من معبود ابن باز والتويجري طوله 60 ستون ذراعا -

حتى فى التجسيم من الخائبين - يعنى لو قبل منهم التجسيم سيعذبوا بإهانة الرب المجسم باختيار طول قصير جدا له كما أهانوا الرسول من قبل وقالوا ما هو إلا طارش (أي خادم هندي وضيع يرسله بين البيوت الوهابي برسائل) ((((((((((((((((نعوذ بالله من ذلك))))))))))))))))))

شكرا يا منزه ملتقى النخبة

مازال مسلسل اكل الوهابية لحوم بعضهم البعض وشهد شاهد من اهلها الاباني يقر ان بن باز والتويجري مشبهة وهذا عين الكفر حسبما قال لانهم يعتقدوا ان الله سبحانه وتعالي طوله ستون ذراعا!!!!!( تعالي الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا)
الجزء الاول:
http://www.youtube.com/watch?v=PxRG3WDrCp8
الجزء الثاني:
http://www.youtube.com/watch?v=ESdiH3Ioo6A

الشيخ_أحمد_درويش
10-11-2009, 04:26 PM
أحمد درويش يرغم الإثنا قرنية ال60 ذراعية أن يعيدوا مقياس ربهم أو يقبولوا 11 ربا على الأقل

(سبحانك يا رب هذه بهتان عظيم وتحريف لعقيدة رسولك صلى الله عليه وسلم)

الشيخ الألباني - رحمه الله وباقي محدثين العصر - فضح بصوته العقيدة البنبازية التويجرية ال 60 ذراعية للرب السلفي

حيث قال ما فحواه أنهما مشبهه وهو عين الكفر

فدعنى أشرح لك الكلام بالحساب حيث هم بدأوا وقاسوه ب 60 ذراعا حسابيا

قال محدث الزمان ووارث الحافظ عبد الله السيد المحدث التليدي في نصب الموائد ص 178 بالجزء الثاني طبعة دار ابن حزم:

العرش هو أعظم خلق الله عز وجل مما بلغنا وقد صح في حديث "عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:
إذن لي أن أحدث عن ملك من ملائكة الله من حملة العرش أن بين شحمة أذنيه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة عام "

رواه أبو داود بسند صحيح

700 عام = كم ذراعا يا ترى عرض أو طول العرش على رقبة الملائكة؟
فقط الإثنا قرنية يعلمون ذلك

بل من السخافات أنهم قاسوا 4 أصبع فارغة فى العرش بمقايس المساحة النجدية للذات العلية وموثقة ب Iso9000*

(ونشهد الدنيا أننا لا نعلم طولا ولا عرضا ولا مقياسا ولا نقول به لله تعالى)

وعليه فالإثنا قرنية ال60 ذراعية ممكن يعيدوا مقياس ربهم
اقسم 700 عاما على 60
يعطيك 11.6
ثم اضرب في عام
يخرج لهم عدد أربابهم الذين هم مستقرون على العرش
إلا إذا قصدوا أن ربهم ذا ال 60 ذراعا مستقر على الأربع أصبع الفارغة للإيجار بالعرش

* من المضحك أننى معي شهادة جودة من جامعة سان هوزيه بكاليفورنيا كرئيس تيم فى Iso9000


الرب السلفي:
http://salafiaqeedah.blogspot.com/2009/11/salafi-god.html

أبو الحارث
12-11-2009, 05:35 PM
الله أكبر على كل كبير

الشيخ_أحمد_درويش
13-11-2009, 04:02 AM
أخي الفاضل الشيخ سعيد فودة أكثر من رائع
youtube.com/watch?v=n1uEfd2Z6-w

الشيخ_أحمد_درويش
13-11-2009, 04:05 AM
you tube.com/watch?v=n1uEfd2Z6-w

احذف المسافات بين you , tube

الشيخ_أحمد_درويش
13-11-2009, 04:16 AM
وهذا الكاشف الصغير
http://www.nokhbah.net/vb/showthread.php?t=409

http://www.aslein.net/kashef.pdf