::+: أتصل بنا (راسلنا) :+::
  التسجيل ::+: الواجهه الرئيسيه للموقع :+:: ::+: أتصل بنا (راسلنا) :+::  
::+: الواجهه الرئيسيه للموقع :+::

العودة   منتدى الأزهريين > الحوارات الإسلامية
   

الحوارات الإسلامية ما يكتب في هذا المنتدى لا يمثل بالضرورة رأي المنتدى ولا ينطبق على باقي الأقسام.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-08-2010, 06:44 AM
الصورة الرمزية أبو عداس الصوفي
أبو عداس الصوفي أبو عداس الصوفي غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 781
Talking محاورة ( أبو عداس ) الصوفي والدكتور جمال تبيدي عن الشرك في قصيدة ( مصر المؤمنة )

حياكم الله !
قبل نحو عام تجرأ الدكتور جمال تبيدي الأستاذ بجامعة أم درمان الأسلامية بالهجوم علي مشايخ التصوف ووصفهم جميعا بتعاطي السحر ، وخص بالهجوم شيخنا البرعي ، ولقد حاورته في حينه في قضايا كثيرة وذلك بموقع ( رماة الحدق) السوداني ؛ ومما تناوله الحوار هذه الجزئية عن الشرك في قصيدة ( مصر المؤمنة ) لشيخنا البرعي :

قال الدكتور تبيدي عن الشيخ والقصيدة -بحسب تحرير الموقع:
من أشهر قصائده مصر المؤمنة بأهل الله وإذا كانت مصر مؤمنة كما قال فهي مؤمنة بأمر الله وليس بأهل الله وان كان لم يعرف عن مصر أنها مؤمنة فمصر يرفع فيها العلم الإسرائيلي وبها سفارة إسرائيلية وهي أكثر دولة الان من الدول المناصرة والداعمة لإسرائيل وأميركا ، فأين الأمان فيها؟ وإذا كان مقصودا بأهل الله السلف والعلماء والصالحون فالعراق هي الأولي بأن تكون مؤمنة لما فيها من قبور للصحابة والتابعين وأكثر الفقهاء في العراق وحتى نشأت التصوف كانت في العراق . وهذه القصيدة وان كانت حشدت عدد من أسماء مشايخ الصوفية رجالاً ونساء والدعوة للاستغاثة بهم والقول بأن مصر مؤمنة وهي ليست كذلك كما سبق وأوضحنا فبلاد تحارب فيها الشعائر الدينية وتتربص أجهزة الأمن فيها بالذين يدعون إلي الله ويضرب فيها الإخوان المسلمون وفي مصر لا تستطع أن تتخذ لحية إطلاقا وكذلك يحارب الحجاب . وبالرغم من كل ذلك تأتي القصيدة هذه لتشيع وتنتشر رغم امتلائها بالمخالفات الشرعية .

أبو عداس :
حديث الدكتور جهل شديد وحقد ليس إلا :نعم مصر مؤمنة بأهل الله ! ( عبدي أطعني أجعلك ربانيا تقل للشئ كن فيكون ) والأمن إحساس شخصي منبعه اليقين ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون ) وقال يوسف عليه السلام ( ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين ) ومن آثار الصالحين ( إن الله ليحفظ بالرجل الصالح ولده وولد ولده وجيرانه ) ( ومن يقرأ قل هو الله أحد عند دخوله البيت نفت الفقر منه ومن الجيران )! والعراق مؤمنة بأهل الله . الأمن إحساس داخلي بنص الآية . وليس بعلم إسرائيل !

من جمال تبيدي لأبي عداس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو أن تترك الوصف بالحقد ولا بأس بالوصف بالجهل لأنه أمر يمكن التحقق منه جزاك الله خيرا على الدخول في الموضوع وإيراد الأخبار التي لا أصل لها وهذا ديدن الذين تناولناهم في أصل المقال كما أرجو أن تفيدنا بتخريج الخبر المذكور ( عبدي أطعني تكن ربانيا تقل للشيء كن فيكون ) والذي يليه والذي يليه فإن أبيت فسأفعل أنا هذا لتعلم المستوى العلمي الذي تنطلق منه هل هو من المعتمد المثبت عند أهل السنة أم من مقالات الشيعة الذين يتدثرون بالعترة وأهل البيت عليهم السلام لينفثوا سمومهم في الأمة وهذا باب آخر أخشى أن تكون ممن ولجه لأن بين التصوف وبين التشيع نسبا هو الغلو والجهل بالسنة وادعاء محبة الصالحين وأهل البيت عليهم السلام أما المنصفون من أهل التصوف وعلماؤهم فهم علماء بالسنة وهم مقتصدون لا يتجاوزون بالخلق منزلة العبودية التي هي أشرف المنازل ومعروف عن الشيعة الغلاة تجوز هذا الحد في أئمتهم كما هو الحال عند كثير من جهلة المتصوفة الغلو في مشايخهم إلى حد تأليههم وهذا مثبت في المصنفات التي أشار لها الأخ أبو بكر الفاضل فإن كنت ترى أنها مدسوسة عليهم بغض النظر عمن دسها فأنت على خير كما في الحديث (من أنكر سلم ولكن من رضي وتابع) البخاري كتاب الإمارة باب وجوب الإنكار على الأمراء برقم1854 وأرجو أن تسلك سبيل السنة فتتحقق من الحجج قبل إيرادها فنحن في مجال البحث العلمي نورد الحجج معزوة إلى مصادرها من الكتب المعتمدة لا نلقي القول جزافا فنورد الأخبار الموضوعة كحاطب الليل نسأل الله لنا ولكم الهداية والرشاد السلام

أبوعداس :
نعم يا دكتور أوردنا أقوالا فيها كلام . لأنا رأياك تضرب برأي الجمهور عرض الحائط في ( لا يمسه إلا المطهرون ) إذ اتفق عليها (الأربعة) فخالفتهم ، فظننا أنه "كلو عند العرب صابون! ... لا عليك نخرجها لك : الأثر الأول أورده صاحب المغازي وضعفه "النووي" في (الأذكار" وابن حجر والدارقطني ...والثاني ( نفي تلاوة الأخلاص للفقر ) أورده الحاكم والطبراني وهو في فضائل الأعمال ! ...أرم كل هذا وراء ظهرك إذ ما أحسبك تأخذ بالضعيف في فضائل الأعمال !.... إليك من (البخاري) : (من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشئ أحب إلي مما افترضت عليه ؛ وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتي أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه ) تفرد به البخاري من الستة ، وله شواهد عند(أحمد) و(ابن حبان) تحدث "عمر بن عبد العزيز" معلقا علي (احفظ الله يحفظك) فقال ما من مؤمن يموت إلا حفظه الله في ولده وولد ولده) ولابن المنكدر ( إن الله ليحفظ بالرجل الصالح ولده وولد ولده وقريته التي فيها والدويرات التي حوله فما يزالون في حفظ الله )! وهذا ما عنيته ب(آثار الصالحين) وأقوي من كل هذا قوله (صلي الله عليه وسلم ( وكم من إنسان مغمور بين الناس لو أقسم علي الله لأبره ) لو أقسم؟ سبحان الله قال عنه "العراقي" في (المغني عن حمل الأسفار ...: رواه ابن ماجة من حديث أبي ذر بإسناد جيد !...ما أشق توضيح الواضحات !....
د. جمال تبيدي :
جميل يا أبا عداس هكذا النزال وإني لأرجو أت أستلك من القوم إذا ثبت على هذا المنهاج وذلك كما قلت لك من باب النصيحة فأنا لست تكفيريا ولا (وهابيا)ولاصوفيا كذلك وأرجو أن أكون حنيفا مسلما وأنت كذلك ولي معك جولات في المسائل التي حررتها أنت من مقالتي وأنا مازلت عليها ولا داعي للمشاغبة فسأعود إليك قريبا إن شاء الله !

أبوعداس :
أراك سلمت بأن (الأمن) مبعثه اليقين وأنه إحساس مبعثه ترك الشرك ( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون ) وأن يوسف عليه السلام قال لأهله ( أدخلوا مصر إن شاء الله آمنين ) مع وجود ما هو أكبر من علم اسرائيل بمصر (فرعون) ! أرأيت أن الحبل يضيق علي عنق مذهبك !؟ سلم بقول ابن المنكدر أن الله ليحفظ بالرجل الصالح ولده وولد ولده وقريته والدويرات حوله وأخرجنا من هذه أيضا !... وعلي كل أشكر لك مثابرتك ، ونشكر لك أن تدفأت بالنار التي أوقدتها !

د . جمال تبيدي :
قول ابن المنكدر الذي ذكره ابن رجب في جامع العلوم والحكم فأنت أنه قول جميل ولكنه ليس بحجة وهو من الفضلاء ممن شهد عصر لصحابة وكل يؤخذ من قوله ويرد إلا المصطفى صلى الله عليه وسلم فلا حجة في قول أحد بعده حتى الصحابة والتابعين رضي الله عنهم أجمعين لا يحتج بقول أحد بعد النبي الكريم ولا بأس بالاستئناس بأقوالهم ونحن لسنا في مقام الاستئناس أرجو عدم خلط الأمور وا تحوجني لإيراد أحوال كثير من الأنبياء والصالحين ممن لم ينفع جوارهم أبناءهم وزوجاتهم وكنت قد أشرت لك إلى كتاب الدكتور عمر المعروف الطيبي (حراسة التصوف من المنتسبين إليه بالآباء.....)
أنت تعلم البلاد التي تستحق المدح بالأمان كما في نصوص القرآن ودعوات الأنبياء (رب اجعل هذا البلد آمنا ) ونحو ذلك ولست أدري هل انتشار المذهب الحنبلي والمنهج السلفي (الوهابي) يسقط عنها الأمن والأمان ربما هي غير آمنة للصوفية والشيعة ونحوهم وهناك فرق بين الشخص الآمن والبلد الآمن أو البلد الأمين ولست أدري كذلك هل نسخ الأمن من البلد الأمين بعد حكم آل سعود وإذا كان المتصوفة آمنين في مصر وغير آمنين في مكة كما هو حال الإخوان المسلمين الذين لا يجدون الأمن في مصر كما يجده المتصوفة فما هذا الأمن فإذا كانت جماعة ما آمنة في بلد ما كأمريكا أو فرنسا أو إسرائيل أو كان فرد ما أحس بالأمن والأمان في بلد ما فهل ينشد القصائد في مدح تلك البلاد التي تقتل الدعاة وتحارب الشباب الملتزم بالصلاة في جماعةلأن منهجه لا يزعج الطغاة يا أبا عداس لا تتململ وطول بالك ونفسك حتى نقتل المسائل بحثا ونورد الحجج وندحض الشبهات .

أبوعداس :
أراك تنهاني عن الشغب وتشغب ! آل سعود وآل الشيخ الذين بوأتهم "الوهابية" مبوأ آل البيت ما يسقطون الأمان عن الحجاز وتهامة ونجد ألم تر أن الله وصف مكة بالأمان مع حاكمية المشركين ؟ إذ قال (جل شأنه) : ( وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون )، لكم أكرر أن الأمن المعني عند شيخنا "البرعي" مبعثه اليقين ؟ ألم تر أن الله تعالي يقول : (إن المتقين في مقام أمين)؟ فمن خاف الله أخاف الله منه كل شئ ، ومن لم يخف الله أخافه الله من كل شئ . وفي الحديث القدسي «وعزتي وجلالي لولا شيوخ ركع، وأطفال رضع، وبهائم رتع، لخسفت بكم الأرض خسفا»! فالشيوخ والأطفال والبهائم أمان للأرض ، وما يستدعي تكفيرا ، ولا تشريكا ، ولا تبديعا ، فلتكن مصر مؤمنة بأهل الله ! ثم أما تراك تناقض نفسك : تصف "ابن المنكدر" بالفضل وأن قوله جميل (أن الله يؤمن بالصالح ذريته وقريته والدويرات حوله ) وترمي الشيخ البرعي بالشرك لقوله (مصر المؤمنة بأهل الله )؟ أما ذكرك لمن طلب الأمان في بلاد الكفر فهو أمان دون أمان ما يستدعي مدحا ! والأمن كله نسبي حتي في البلد الأمين نجد أن هناك من تجرأ بانتهاك حرمته كمن تعلم من القرامطة الذين قتّلوا الحجيج وذهبوا بالحجر الأسعد إلي ديارهم ، وكالحجاج الذي رمي الكعبة بالمنجنيق ، وكآل سعود الذين طردوا الشريف حسين من مكة وأخافوا آل البيت وأمنوا (آل الشيخ) ! فالأمن بالبلد الأمين هبة ربانية وفي غيرها يزيد وينقص بما كسبت أيدي الناس !
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-08-2010, 11:18 PM
محب الحبيب
ضيف
 
المشاركات: n/a
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله ..
عذراً لمشاركتي في هذه الصفحة وأنا أعلم أن مشاركاتي غير مرغوب فيها وغير مرحب بها لكن أحب أن أبين شيئ من الحقيقة التي تخفى على كثر من الناس وهي أنه يكفي هذه القصيدة زرواً قول المدعو البرعي فيها :
سيدي الشعراني الناشر علم الله !!؟؟ أي علم هذا الله أعلم ، فالشعراني في ضلالاته الكبر يقول في الصفحة رقم (7)
((وكان الشيخ الكامل أبو يزيد البسطامي رضي الله عنه يقول لعلماء عصره: أخذتم علمكم من علماء
الرسوم ميتاً عن ميت، وأخذنا علمنا عن الحي الذي لا يموت)) .
ولن أكثر من الأدلة عن كتاب الشعراني هذا فطوامه أكثر من أن تحصى و حسبنا الله ونعم الوكيل فالنرجع لدين الله تعالى ولنترك المجادلة و المماراة عن أهل الباطل و لنعطي كل شخص حقة ونضع كل شخص في مقامه الصحيح و تعالى الله عما قال هذا الشعراني علواً كبيراً ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-08-2010, 05:19 AM
الصورة الرمزية أبو عداس الصوفي
أبو عداس الصوفي أبو عداس الصوفي غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 781
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الحبيب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ..
.....
يكفي هذه القصيدة زرواً قول المدعو البرعي فيها :
سيدي الشعراني الناشر علم الله !!؟؟ أي علم هذا الله أعلم ، فالشعراني في ضلالاته الكبر يقول في الصفحة رقم (7)
((وكان الشيخ الكامل أبو يزيد البسطامي رضي الله عنه يقول لعلماء عصره: أخذتم علمكم من علماء
الرسوم ميتاً عن ميت، وأخذنا علمنا عن الحي الذي لا يموت
)) .
ولن أكثر من الأدلة عن كتاب الشعراني هذا فطوامه أكثر من أن تحصى و حسبنا الله ونعم الوكيل .. ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
بالغت يا زول !
المدعو البرعي ؟
بل هو ( أبونا الشيخ ) صاحب الكرامات والبركات ، ما شهد السودان مثل جنازته قط ! والناس شهود الله في الأرض .أحكي لك شيئا ينفع القارئ لهذا وما أحسبه يفيدك :
الشيخ إبراهيم حسن من أكبر علماء مدينة الأبيض إن لم أكبرهم ؛ أصيب بجلطة بعد وفاة الشيخ البرعي بزمن ، فشلت نصفه الأيمن وفقد النطق ، وحمل لمستشفي الشرطة وفي الليل رأي في ما يري النائم النبي ( صلي الله عليه سلم ) يقبل الشيخ البرعي ، وبعدها وجد خفة وانطلق لسانه وعاد لدروسه بالمسجد العتيق .
نعم هو البرعي الذي مدح النبي ( صلي الله وسلم ) بمئآت القصائد بث السيرة والسنة فحفظها العامي والمثقف ؛ جاءه رجل من العاصمة وقال له :
- أصدر الوهابية كتابا يكفرونك فيه !
فرفع الشيخ سبابته وقال :
- أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا رسول الله ! ولم يزد ، وانتهي الموضوع .
ثانيا : تنكر قول الشيخ ( سيدي الشعراني الـ ناشر علم الله )! وتقول أنك لا تدري ماهو هذا العلم فكيف تنكر ما لا تعرف ؟!
أبين لك من قول الأستاذ ( بشري الفهري ) :
ألف الإمام الشعراني في كل أفق من آفاق المعرفة العلمية و الذوقية، فكتب في التفسير و الحديث و الفقه و التصوف و النحو و الطب و الكيمياء و غيرها من ألوان العلوم و المعارف.
و قد استغرقت بعض كتبه خمسة مجلدات و وقع الكثير منها في مجلدين. و أكثرها موجود في دور الكتب. و قد أحصي المستشرق بركلمان أكثر من ستين محفوظة في دور العلم العالمية. يقول الشعراني في هذا الصدد: «و مما من الله تبارك و تعالي به علي تأليفي كتبا كثيرة في الشريعة، و غالبها ابتكرته و لم أسبق إليه، و ذلك ككتاب البحر المورود في المواثيق و العهود، و كتاب كشف الغمة عن جميع الأمة، جمعت فيه أدلة المذاهب الأربعة من غير عزو إلي من خرجها من الحفاظ، ثم صنفت بعده كتاب المنهج المبين في بيان أدلة المجتهدين، عزوت فيه كل حديث إلي من رواه، فكان كالتخريج لأحاديث كتاب كشف الغمة، و كتاب البدر المنير في غريب أحاديث البشير النذير، و كتاب مشارف الأنوار القدسية في بيان العهود المحمدية… ، و كتاب قواعد الصوفية، و كتاب مختصر قواعد الزركشي، و كتاب منهاج الوصول إلي علم الأصول، و كتاب اليواقيت و الجواهر في بيان عقائد الكبائر، و كتاب الجوهر المصون في علوم كتاب الله المكنون، و كتاب طبقات الصوفية، و كتاب مفحم الأكباد في بيان مواد الاجتهاد، و كتاب لوائح الخذلان علي كل من لم يعمل بالقرآن، و كتاب حد الحسام علي من أوجب العمل بالإلهام، و كتاب التتبع و الفحص علي حكم الإلهام إذا خالف النص، و كتاب البروق الخواطف لبصر من عمل بالهواتف، و كتاب كشف الحجاب و الران عن وجه أسئلة الجان، و كتاب فرائد القلائد في علم العقائد، و كتاب الجواهر و الدرر، جمعت فيه ماسمعت من العلوم و الأسرار من سيدي علي الخواص رحمه الله تعالي، و كتاب الكبريت الأحمر في بيان علوم الكشف الأكبر، و كتاب الاقتباس في علم القياس، و كتاب تنبيه المغتربين في القرن العاشر علي ما خالفوا فيه سلفهم الطاهر، و غير ذلك مما سارت به الركبان إلي بلاد التكرور .انتهي .

هذا هو العلم الذي نشره الشعراني .

أما قول أبي يزيد فما ينتفع به أهل الأنكار وهذا مراده :

والمعنى بوضوح

أراد الشيخ أبو يزيد البسطامي أن يشير في هذا القول إلى الفرق بين العلوم الكسبية وبين العلوم التي سماها الإمام الغزالي بـ ( علوم المكاشفة ) والتي قال عنها انها : نور يظهر في القلب عند تطهيره وتزكيته من صفاته المذمومة ، ومن خلال هذا النور في باطن العبد تنكشف أمور كثيرة كان يسمع من قبل أسماءها فيتوهم لها معاني مجملة غير متضحة فتتضح إذ ذاك حتى تحصل المعرفة الحقيقية بذات الله سبحانه وبصفاته الباقيات التامات وبأفعاله وبحكمه في خلق الدنيا والآخرة ووجه ترتيبه للآخرة على الدنيا ، كالمعرفة بمعنى النبوة والنبي ومعنى الوحي ومعنى الشيطان ومعنى لفظ الملائكة والشياطين وكيفية معاداة الشياطين للإنسان وكيفية ظهور الملك للأنبياء وكيفية وصول الوحي إليهم والمعرفة بملكوت السماوات والأرض ومعرفة القلب وكيفية تصادم جنود الملائكة والشياطين فيه ومعرفة الفرق بين لمة الملك ولمة الشيطان ومعرفة الآخرة والجنة والنار وعذاب القبر والصراط والميزان والحساب.
وليس يصح في الأفهام شيئ ... إذا احتاج النهار إلي دليل !
__________________
أبوعداس الصوفي ... ... ...

وما من كاتب إلا سيفني ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيئ يسرك في القيامة أن تراه!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-08-2010, 06:15 AM
الرضا الرضا غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 724
افتراضي

الوهابي لا يعرف من هو الشعراني ، ويستكثر عليه وصف الشيخ البرعي له بنشر علم الله ، ثم ينقل معضدا رأيه كلاما لا يفهم معناه ولا يكلف نفسه السؤال عنه !!

أسألك يا وهابي : هل قرأت للإمام الشعراني شيئا ؟؟

أم وجدت قومك يقولون شيئا فقلته ؟؟

أنصحك بالكف عن الكتابة لفترة وبإدمان القراءة والنظر في هذا المنتدى فسيفيدك ذلك جدا .
__________________
يا رسول الله إنا كلنا .. نبتغي العرفان منكم والنظر

فصل يا قديم الذات عدد الحوادث .. على المصطفى المعصوم سيد كل حادث

آخر تعديل بواسطة الرضا ، 29-08-2010 الساعة 06:40 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-08-2010, 06:47 AM
الرضا الرضا غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 724
افتراضي

قرأت محاورتكم لـ"جمال تبيدي" يا أبا عداس وقد وفقتم فيها حتى اضطر محاوركم إلى التنكر لأثر ابن المنكدر المروي في جامع ابن رجب وهو من السلف ، وهنا يسقط القناع ويبهت الشعار "عودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة" ، ولكن "فهم سلف الأمة" لا يفيد ولا يحتج به إن خالف هوى النفس وفهم متعالمي هذا الزمان .

جزاكم الله خيرا .
__________________
يا رسول الله إنا كلنا .. نبتغي العرفان منكم والنظر

فصل يا قديم الذات عدد الحوادث .. على المصطفى المعصوم سيد كل حادث
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 29-08-2010, 07:02 AM
الصورة الرمزية أبو عداس الصوفي
أبو عداس الصوفي أبو عداس الصوفي غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 781
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة
قرأت محاورتكم لـ"جمال تبيدي" يا أبا عداس وقد وفقتم فيها حتى اضطر محاوركم إلى التنكر لأثر ابن المنكدر المروي في جامع ابن رجب وهو من السلف ، وهنا يسقط القناع ويبهت الشعار "عودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة" ، ولكن "فهم سلف الأمة" لا يفيد ولا يحتج به إن خالف هوى النفس وفهم متعالمي هذا الزمان .

جزاكم الله خيرا .


وفقنا الله وإياكم شيخنا الكريم
جرت هذه المحاورة قبل عام تقريبا في قضايا أثارها مدعي الإجتهاد / جمال تبيدي
- أخذه بقول الظاهرية في ( لا يمسه إلا المطهرون )
- الصوفية لا علاقة لهم بالجهاد .
- الصوفية كلهم سحرة .
- مصر المؤمنة شركية .
وحين تكشف للدكتور عواره خرج عن المنهجية العلمية ولجأ للتعميم والأنكار فانسحبت .
وقد طلب مني بعض الإخوان تحرير الجزء الخاص بـ ( مصر المؤمنة ) فلم أتمكن إلا بعد أشهر طويلة ثم نشرته هنا أولا .
شكر الله لكم
والله المستعان .
__________________
أبوعداس الصوفي ... ... ...

وما من كاتب إلا سيفني ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيئ يسرك في القيامة أن تراه!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-09-2010, 12:36 PM
الصورة الرمزية الأزهري
الأزهري الأزهري غير متواجد حالياً
(مشرف) ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 6,437
افتراضي

اقتباس:
سيدي الشعراني الناشر علم الله !!؟؟ أي علم هذا الله أعلم ، فالشعراني في ضلالاته الكبر يقول في الصفحة رقم (7)
((وكان الشيخ الكامل أبو يزيد البسطامي رضي الله عنه يقول لعلماء عصره: أخذتم علمكم من علماء
الرسوم ميتاً عن ميت، وأخذنا علمنا عن الحي الذي لا يموت)) .
إنكارك لوجود المحدثين الملهمين في الأمة كما ورد في الحديث المشهور الصحيح في شأن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لا يضر، فأنت تنكر حديثا صحيحا في المحدثين من هذه الأمة، وإن كنت لا تنكره ولكن تنكر أن أبا يزيد منهم فالله لم يطلعك على الغيب .. العجيب أن ابن تيمية نفسه وهو زعيم مدرسة الطعن في التصوف كان حسن الرأي في أبي يزيد البسطامي فمن أين جاءكم أنتم كل هذا البلاء والعداء لأولياء الله؟؟
__________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-09-2010, 01:28 PM
الصورة الرمزية أحمد الهاشمي
أحمد الهاشمي أحمد الهاشمي غير متواجد حالياً
ثقة ثقة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,109
افتراضي

اقتباس:
فمن أين جاءكم أنتم كل هذا البلاء والعداء لأولياء الله؟؟
(أعلم يا أخي وفقني الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصهم معلومة، وأن من أطلق لسانه في العلماء بالثلب بلاه الله قبل موته بموت القلب). ابن عساكر
__________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-09-2010, 02:42 AM
محب الحبيب
ضيف
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزهري مشاهدة المشاركة


إنكارك لوجود المحدثين الملهمين في الأمة كما ورد في الحديث المشهور الصحيح في شأن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لا يضر، فأنت تنكر حديثا صحيحا في المحدثين من هذه الأمة، وإن كنت لا تنكره ولكن تنكر أن أبا يزيد منهم فالله لم يطلعك على الغيب .. العجيب أن ابن تيمية نفسه وهو زعيم مدرسة الطعن في التصوف كان حسن الرأي في أبي يزيد البسطامي فمن أين جاءكم أنتم كل هذا البلاء والعداء لأولياء الله؟؟



إذا تكرمت بين لي كيف تأخذون علومكم من الحي الذي لايموت و يأخذها غيركم من رسوم الأموات و تنبه أنت ومن معك الى ما تقولون قال تعالى : ( أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) ؟؟؟
سبحان الله لحوم العلماء مسمومة وتفرون في أعراض أهل الفضل و العلم سبحان الله سبحان الله سبحان الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 04:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست


Security By © : Rg Security v5.3
 

::+: مجموعة ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه :+::

::+: ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه :+::    
تابعونا عبر تويتر